التسجيل الخروج التحكم البحث
 
 
إعلان نتائج المسابقة الثقافية الكبرى
:: إضاءات في سيرة كاتب النشيد الوطني الأديب ابراهيم خفاجي .. (آخر رد :درّة آل مرة)       :: صحيفة النماص اليوم .. تتباهى بحلتها الجديدة (آخر رد :طماطه)       :: حـــكـــمـة اليــــــــــــــــــــوم ... تفضل ..سجّل حضورك بحكمة.. (آخر رد :الزهرة البيضاء)       :: سجل حضورك ببيت شعر (آخر رد :طماطه)       :: نرحب جميعاً بانضنام سعادة الاستاذ الشاعر / ابونواف النماصي (آخر رد :درّة آل مرة)       :: ليتك تحــــــــــــس... (آخر رد :الزهرة البيضاء)       :: متى يحسن الرد على المخالف؟ (آخر رد :ابن شويل)       :: الحمق شر من الرعونة (آخر رد :ابن شويل)       :: رسالة إلى النهاري (آخر رد :ابن شويل)       :: رسالة إلى من يدافع عن الحق (آخر رد :ابن شويل)      
 



العودة   ملتقى بني شهر الثقافي > ملتقيات الطب والأسره > الأسرة والمجتمع
الإهداءات

الأسرة والمجتمع شؤون الأسره والطفوله , ثقافه تربويه هادفه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-2010, 09:10 AM   رقم المشاركة : [1]
مديرة الملتقيات التقنية والمكتبة , عضو لجنة الإشراف
الصورة الرمزية Amwaj

My SMS
اين انت يا انسان ؟
 
افتراضي الرضاعة لأكثر من 6 أشهر تحمي الطفل نفسياً وعاطفياً

لندن: توصلت دراسة جديدة أن الرضاعة من الثدي لأكثر من 6 أشهر مفيدة لتطور ونمو دماغ الطفل وتمنع تعرضه للمشاكل النفسية والعاطفية في المستقبل.
وذكرت الدراسة التي نشرتها دورية مجلة "طب الأطفال" وشملت عدداً من الأطفال وجدت أن المكونات الغذائية في حليب الأم وكذلك العلاقة التي تربط بين الأم ورضيعها لها تأثير إيجابي على نمو دماغه وتطوره.
وقالت الاستاذة وندي أودي التي قادت فريق البحث "يبدو أن لحليب الأم فوائد كبيرة لصحة الطفل النفسية وخلال مرحلة مراهقته"، مضيفة "هناك الكثير من الأدلة بشأن فوائد الإرضاع من الثدي ولكن أهمية هذه الدراسة تكمن في أنها تظهر فوائد ذلك في مراحل لاحقة". ولكنها قالت "يجب التشديد على أن ذلك لا يعني أن الأطفال الذين لا يرضعون من الثدي سوف يعانون من مشاكل نفسية"، مضيفة إن الدراسة تركز على أن الرضاعة من الثدي تخفض مستوى هذا الخطر بين الاطفال".
وتوصلت الباحثة إلى هذه النتيجة بعد الدارسة التي شملت أطفالاً رضعوا من الثدي لستة أشهر أو أكثر و38% منهم رضعوا من حليب الأم لاقل من ستة أشهر، فيما لم يرضع بقية الاطفال من ثدي الأم. وخلصت أودي إلى أن "هناك عدة طرق قد تساعد على نمو الطفل ونحن نعلم أن حليب الأم مليء بالمواد الغذائية التي تساعد على سرعة نمو الدماغ خلال السنوات الأولى من العمر، إضافة إلى أن ذلك يقوي العلاقة بين الأم والطفل لفترة طويلة مقبلة".




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
Amwaj غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2010, 02:54 PM   رقم المشاركة : [2]
مديرة ملتقيات الطب والأسرة
الصورة الرمزية miss purple

My SMS
حسبي الله ونعم الوكيل
 
افتراضي

شكراً ع الطرح



miss purple غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2010, 01:02 AM   رقم المشاركة : [3]
الصورة الرمزية جواد

My SMS
في خدمتكم ..
 
افتراضي




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

جواد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



 

تصميم: Farawla Designs
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc. ,diamond
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi
 
 
 
 
الساعة الآن 12:53 AM.